PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

آيس كريم دايت ؟!

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
آيس كريم دايت ؟!

ان الآيس كريم ليس من شأنه حرق الدهون، ولكن يساعد على الشعور بإمتلاء المعدة، والرضا عن النفس مما يجعل الشخص يتابع النظام الصحى الذى يسير عليه مادام يتناول المثلجات التي يحبها، مما يكون حافز له على المتابعة

تعتبر المجمدات والمرطبات والعصائر من أكثر الأطعمة المنعشة التى يتناولها الأطفال والكبار خاصة في الصيف، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف وهي محبوبه من جميع الفئات العمرية.
ولكن تناول الكثير منها يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك، كما أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والمواد المضافة التي يمكن أن تزعج صحة الجهاز الهضمي. 

ما هي حلوي  الايس كريم؟

حلوي مجمدة مكونة من الماء والسكر والنكهات ومكسبات الطعم والالوان الجذابة وقد تحتوي علي نسب من الحليب او بعض الفاكهة في بعض  الشركات المعروفة وذات المنتجات باهظة الثمن   ولكن المؤكد انها مشبعة بنسب عالية جدا من الدهون النباتية.
فاذا كنت من عشاق الآيس كريم وتساءلت يومًا عما يحدث إذا تناولته كل يوم، نستعرض فى هذا التقرير جميع التأثيرات المحتملة  سواء ايجابية او سلبية التى قد تواجهها إذا كنت تستمتع بالآيس كريم بشكل منتظم.

مميزات الايس كريم:

تناول المثلجات في فصل الصيف يساعد على ترطيب حرارة الجسم وخلق توازن في درجة الحرارة بما يساعده على تحمل حرارة الجو، وبالتالي الشعور بالنشاط والرغبة في العمل والإنتاج. لذا فهو من الحلويات التي تشهد إقبالًا كبيرًا على تناولها  لأنه برودته تساعد على الشعور بالانتعاش والحيوية في الطقس الحار.
  • غني بالفيتامينات والمعادن

من الممكن ان يحتوي الآيس كريم على الحليب ومكوناته، مما يعني أنه كلما تناولت الآيس كريم ، يحصل جسمك على فوائد فيتامين د وفيتامين أ والكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين،على سبيل المثال ،يحتوي آيس كريم الشوكولاتة الداكنة بمضادات الأكسدة والفلافونويد ، مما يساعد في خفض الكوليسترول السيئ ويساعد على تحسين صحة قلبك.
  • يمنحك الطاقة

يمنحك طاقة فورية مؤقتة  لأنه يحتوي على كمية وافرة من السكر ، مما يجعلك تشعر على الفور بالحيوية والنشاط.لمدة قصيرة.
  • يساعد على تعزيز مناعتك

يحتوي على  اللاكتوفيرين و التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة وبالتالي حماية الجسم من أي فيروسات 
  • يساعد في تحفيز دماغك

يمكن أن يساعد تناول الآيس كريم في تحفيز عقلك وفقًا لإحدى الدراسات ، فقد ثبت أن الأشخاص الذين تناولوا الآيس كريم أول شيء في الصباح كانوا أكثر يقظة من الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك. 
  • تقوية عظامك

 الكالسيوم من أهم المعادن التي تحتاجها أجسامنا للحفاظ على صحة عظامنا ومع ذلك، لا تنتج أجسامنا هذا المعدن ، مما يعني أنه يتعين علينا استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتلبية احتياجات الجسم من الكالسيوم، ومن الأطعمة الغنية بالكالسيوم الآيس كريم.
  • يجعلك أكثر سعادة

عندما تأكل الآيس كريم ، ينتج جسمك هرمونًا يعرف باسم السيروتونين ، المعروف أيضًا باسم هرمون الشعور بالسعادة ، يجعلك تشعر بالسعادة.
  • تحسين الخصوبة عند الرجال

ان تناول منتجات الألبان عالية الدسم قد يساعد فى دعم الخصوبة ، وهنا  يمكن استخدام الآيس كريم كخيار لمنتجات الألبان عالية الدسم. وقد تساعد الأشخاص الذين يعانون من عقم التبويض على نتائج أفضل للخصوبة.

أضرار الايس كريم:

 تدفع الشركات المنتجة إلى الاعتماد على مواد أولية غير طبيعية، لتقليل النفقات وإدخار المزيد من الأموال، فأن معظم الشركات المنتجة للمثلجات تستخدم الدهون النباتية والحليب المجفف والسكر الصناعي في تحضير الآيس كريم، فضلًا عن المواد الحافظة والمنكهات وألوان الطعام، لتحسين مذاقه وإطالة مدة صلاحتيه.
لذا يجب التشديد على ضرورة الاطلاع على الحقائق الغذائية للآيس كريم قبل شرائه، لمعرفة المكونات المستخدمة في تصنيعه وانتقاء الأنواع الطبيعية، او الاقل ضررا.
  • اكتساب الوزن

يمكن أن يحتوي الآيس كريم على كميات عالية من السعرات الحرارية، وهو عامل قد لا يساعد الأشخاص في تحقيق أهدافهم إذا كانوا في رحلة إنقاص الوزن، إذا كان تناول الآيس كريم يجعلك تتناول سعرات حرارية أكثر مما يتطلبه جسمك فإن العادة اليومية لتناول وجبة قد لا تفيدك بشكل جيد إذا كنت لا ترغب في زيادة الوزن.
  • زيادة نسبة السكر في الدم طبيعية

أن التناول اليومي الآيس كريم يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم إلى حد ما، ولكن يمكن أيضًا أن يحافظ على تنظيمها إذا كنت تعاني من مشاكل انخفاض نسبة السكر في الدم. ما لم تكن مصابًا بمرض السكري أو تعاني من نقص السكر في الدم التفاعلي ، يجب أن يظل مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا بشأن كمية الآيس كريم التي تتناولها.
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي

بعض الآيس كريم محلى بالفركتوز، وقد ثبت أن تناول وجبة واحدة على الأقل من الطعام المصنوع من الفركتوز يوميًا، مثل بعض أنواع الآيس كريم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، أو حالة تتراكم فيها الدهون الزائدة في جسمك.
  • نتائج سلبية على صحة القلب

يمكن أن يكون لاستهلاك الكثير من السكريات المضافة آثار سلبية على صحة قلبك، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من السكريات المضافة بحيث لا تزيد عن 5% من السعرات الحرارية كل يوم.
  • تسوس الأسنان

إذا كنت لا تغسل أسنانك فورًا بعد تناول الآيس كريم ولا تختار الخيارات الخالية من السكر، فقد تؤدي عادة إلى زيادة فرص الإصابة بالتسوس.لإن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر دون تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد ذلك يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة فمك.
  • الارق

يعتقد بعض الناس أن كأسا من الآيس كريم يساعد فى تهدئة عقولهم حتى يتمكنوا من النوم بشكل أسرع  ولكن الحقيقة هي عكس ذلك فأن تناول الأطعمة منخفضة الألياف وعالية الدهون المشبعة يرتبط بالنوم الخفيف والمزيد من الاستيقاظ الليلى، فاستهلاك المزيد من السكر ، خاصة في الليل، يقلل من كمية النوم العميق  الذي يمكن أن يستفيد منه جسمك
  • الانتفاخ والغازات

إذا كنت من بين العديد من الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، فإن تناول الآيس كريم يمكن أن يتركك تعاني من آلام في المعدة أو الإسهال أو الانتفاخ أو غيرها من الأعراض المعدية المعوية.

ماهي سعرات ايس كريم الشركات؟

يحتوي كل حصة من الايس كريم بوزن 100 ج علي 277 كالورى 
  • نسبة البروتين 3 جرام
  • نسبة الكربوهيدرات 23 جرام 
  • نسبة الدهون 14 جرام 

كيف يكون الآيس كريم صحي؟

هل من الممكن ادراج الايس كريم في وجباتنا بدون اي ضرر او زيادة في الوزن؟

من الممكن جدا ان يساعد  الآيس كريم على إنقاص الوزن الزائد، من خلال إدراجه ضمن نظام غذائى صحى، مما يساعد في الحفاظ على توازن الكالسيوم في الجسم والذى يعتبر مهم لصحة العظام، ومن ناحية أخرى يشعر الشخص بالراحة والاستمتاع بإنقاص الوزن لأنه يكافىء على ذلك بتناول آيس كريم في نهاية اليوم.مع استبعاد أن يحتوى على  الزيوت والدهون والكربوهيدرات البسيطة ، مع إضافة الكثير من الفاكهة  الطازجة والبروتين.

كيف يساعد الآيس كريم في إنقاص الوزن؟

ان  الآيس كريم ليس من شأنه حرق الدهون، ولكن يساعد على الشعور بالامتلاء في المعدة، والرضا عن النفس مما يجعل الشخص يتابع النظام الصحى الذى يسير عليه مادام يتناول المثلجات التي يحبها، مما يكون حافز له على المتابعة، مثل تناول قطع الشوكولاتة التي تمنح الجسم السكر الذى يحتاجه مع عدم الأكثار منها.

ان تناول جزء من حلوياتك المفضلة يوميا سيجعلك تشعر  بالشبع ويقلل  شعور  الحرمان من ناحية الطعام الشهى، لأن إضافة حلوى صحية محسوب السعرات  إلى نظام الطعام سيقلل  الرغبة الشديدة في تناول السكر مع اتباع نظام غذائى محسوب  و القليل من الدهون و والكثير من الألياف.والبروتين سيؤدى الي اشباع طوال النهار مع تقليل افراز هرمون الجوع والنهاية سيكون جسم متناسق بدون حرمان.

وهنا قد  يُسمح لك بتناول قطعة كبيرة من آيس كريم الشوكولاتة او اي طعم مفضل لديك  كوجبة خفيفة بعد وجبة الغداء او في العشاء ايضا  علي أن يكون الآيس كريم قليل الدسم و بدون سكر، و لأن تناول الحلوى الغير صحية في الليل ليس من العادات الصحية ويمكن أن تؤثر على جودة النوم، لذا من الافضل  إضافة الفاكهة بدلا من الالوان ومكسبات الطعم واللون  حتى يكون صحي أكثر ووضع العسل بدلا من السكر الابيض ووضع الزبادي بدلا من الدهون الغير صحية المهدرجة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، يفضل أن يتناولون آيس كريم جوز الهند أو آيس كريم حليب الصويا .
هذا الأمر يتلخص في التحكم في الكمية التي يتم تناولها خلال اليوم، مع حساب عدد السعرات الحرارية اللازمة للجسم، 

كيف اصنع ايس كريم صحي في منزلي؟

المكونات

  • 100 ج زبادي يوناني 
  • 100 ج فراولة طازجة
  • ملعقة ك لبن مكثف

طريقة التحضير 

  • تغسل الفراولة وتوضع في مجمد للطعام لمدة ساعتين حتي تتجمد تماما. 
  • في محضرة الطعام يوضع الزبادي مع الفراولة المجمدة والحليب المكثف يمكن إضافة عسل نحل حسب الرغبة. 
  • قم بتشغيل الجهاز حتي تتجانس المكونات تماما وتوضع في الفريزر في أكواب صغيرة  مرة اخري.

السعرات الحرارية ايس كريم الصحى

يحتوي كل حصة من الايس كريم الصحي بوزن 100 ج علي 71 كالورى فقط
  • نسبة البروتين 5.5 جرام
  • نسبة الكربوهيدرات 10 جرام 
  • نسبة الدهون 1.5 جرام 

وهنا في وصلتنا الصحية البسيطة اللذيذة ...

تم زيادة نسبة البروتين الي اقل من الضعف بمقدار بسيبط ايضا تم تقليل نسبة الكربوهيدرات لأقل من النصف وتقليل نسبة الدهون بنسبة كبيرة جدا.

زيادة علي ان الطاقة الناتجة من الكربوهيدرات او الدهون في وصفتنا الصحية هي من مصادر صحية كالفاكهة والحليب وفي هذا الصدد من الممكن جدا ادراج حلوتنا المفضلة يوميا في نظامنا الغذائي والإستفاده بكل محتويات والاستمتاع به مع عدم تانيب الضمير نهائيا بل ايضا بنزول حقيقي وملموس في الوزن.

تابع الأكثر مشاهده

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

هل حقن التخسيس فعالة في إنقاص الوزن ؟

يلجأ البعض لإتباع نظام غذائى معين من أجل التخسيس وفقدان كمية كبيرة من الوزن بطريقة سريعة، في حين نلاحظ أن البعض الأخر يقوم بإستخدام حقن من أجل التخسيس بسرعة

facebookShare twitterShare whatsappShare

ماهي الماتشا وما فوائدها..؟

شاي الماتشا هو مشروب استثنائي يجمع بين المذاق اللذيذ، والفوائد الصحية المتعددة. يساهم شاي الماتشا في فقدان الوزن والحفاظ على صحة القلب.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا