PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

5 خطوات للحفاظ على لياقتك في الصيف

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
5 خطوات للحفاظ على لياقتك في الصيف

الحفاظ على لياقة بدنية جيدة والوقاية من الأمراض المزمنة يتطلب نمط حياة صحي، يشمل نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يمكن لاتباع نصائح التغذية الجيدة والنشاط البدني المنتظم أن يساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية ورفع مزاجك وطاقتك، وتعزيز صحتك العامة.

اعتماد نمط حياة "ذكي" يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية المزمنة.

يمكن للنظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة أن يساعدك في تعزيز اللياقة البدنية والحفاظ على صحتك العامة.

الاعتماد على نمط حياة صحي يمكن أن يساعدك في الحفاظ على لياقتك البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

هناك خمس نصائح بسيطة يمكنك اتباعها يومياً للحفاظ على صحتك الجيدة ولياقتك البدنية، والتي تساعدك على تجنب اكتساب دهون البطن غير الصحية.

1- شرب المزيد من المياه!

الحفاظ على رطوبة أجسادنا أمر في غاية الأهمية في فصل الصيف، وقد أظهرت الأبحاث أن شرب المزيد من المياه والسوائل يحسّن الصحة الجسدية والذهنية للإنسان، من دون أن ننسى جائزة إضافية ستكسبونها مع بشرة نضرة ومشعّة!

حاولوا تناول ليترَين اثنين من المياه على الأقل يومياً، وإن لم تكونوا من محبي شرب المياه، ثمة تقنيات متنوعة ومتعددة لمساعدتكم للحفاظ على رطوبة أجسادكم، مثل إبقاء عبوة مياه إلى جانبكم على الدوام، أو ربما تجربة المياه الفوّارة أو المنكّهة.

2- رياضات الكارديو الهوائية يومياً

ربما تكون الرياضة، وتحديداً الرياضات الهوائية أو الكارديو، هي العبارة التي يخشاها كثيرون، خصوصاً في فصل الصيف. غير أنها تشكل عاملاً أساسياً للحفاظ على لياقتكم أو اكتسابها خلال الصيف! إجراء تمارين هوائية لعشرين حتى ثلاثين دقيقة يومياً تساعد على حسن تنظيم تدفق الدم في الجسم، وتساعد بالطبع في التخلص من السعرات الحرارية الإضافية للاقتراب من الشكل الذي تريدونه.

وفي نهاية المطاف، عندما يصبح الكارديو جزءاً من روتينكم اليومي، سيتحوّل إلى عادة لن تترددوا في القيام بها، ولن تعتبروها بعد ذلك "فرضاً يومياً".

3- وجْباتكم اليومية!

ماذا تأكلون هو على الأرجح أهم العوامل التي ستساعدكم على بلوغ اللياقة البدنية التي تبتغونها في الصيف!
من المهم أن تكون حميتكم الغذائية متوازنة وأن تتضمن جميع أنواع المغذّيات، والتي تشمل البروتينات الخالية من الدهون وأن يكون ربع ما تأكلونه من الكربوهيدرات المعقّدة. ولكن في الخلاصة، أهم ما في الأمور هو التركيز على المأكولات الصحيّة والابتعاد عن الأطعمة المصنّعة

4- التغيير هو في صلب أجسامكم!

تماماً مثل الكارديو أو التمارين الهوائية، عليكم أن تركّزوا على ممارسة تمارين القوّة اليومية لتقوية عضلاتكم وبخاصة وسط أجسامكم أو الجزء المعروف بالجذع. يمكنكم أن تبدأوا بمستويات سهلة من التمارين وأن تزيدوا من وتيرتها وصولاً إلى أخرى أكثر تقدماً. هذا ما سيساعدكم على البدء في تحسين عضلات البطن وصولاً إلى بلوغ الشكل الذي تحلمون به.

5- حان وقت الخلود إلى النوم

أخيراً وليس آخراً، يجب عليكم تنظيم أوقات النوم... لماذا؟

عندما ننام، نبدأ ببناء العضلات، ولهذا السبب نحتاج إلى سبع أو ثماني ساعات من النوم المنظّم وغير المتقطّع كل يوم، وهو ما سيكون كافياً لتقوية عضلاتنا بشكل صحي!

ومَن مِنّا لا يحب النوم؟ فكيف إذاً إن أصبح النوم جزءاً من عاداتنا اليومية التي ستساعدنا في نهاية المطاف على الحصول على الجسم الذي نحلم به!


 
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

هل حقن التخسيس فعالة في إنقاص الوزن ؟

يلجأ البعض لإتباع نظام غذائى معين من أجل التخسيس وفقدان كمية كبيرة من الوزن بطريقة سريعة، في حين نلاحظ أن البعض الأخر يقوم بإستخدام حقن من أجل التخسيس بسرعة

facebookShare twitterShare whatsappShare

أضرار الطحين الأبيض

يتسبب تناول نظام غذائي غني بالأطعمة الحمضية في إجبار الجسم على سحب الكالسيوم من العظام

facebookShare twitterShare whatsappShare

هل تعرف فوبيا الوزن المثالي؟

لنظام الغذائي الغير صحي يمكن أن يتسبب في سلسلة من المشاكل الصحية وأن السمنة تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص، بمجرد زيادة في تناول الأطعمة مع عدم ممارسة الرياضة.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا