PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

أنواع الصيام المتقطع

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
أنواع الصيام المتقطع

للصيام المتقطع فوائد كثيرة، وأنواع مختلفة تعرف على أشهر أنواع الصيام المتقطع

يعتبر الصيام المتقطع من الأساليب الشائعة في الحفاظ على الصحة وإنقاص الوزن، ويتضمن عدة أنواع مختلفة. تختلف أنواع الصيام المتقطع بتباين مدة الصيام وجدول الصوم الزمني الذي يتم اتباعه. وتعد هذه الطريقة مناسبة للعديد من الناس بمختلف الأعمار والأوضاع الصحية. في هذا المقال، سنستعرض أهم أنواع الصيام المتقطع ومميزات كل نوع لمساعدتك في اختيار النوع الذي يناسبك.

تختلف أنواع الصيام المتقطع باختلاف مدة الصيام وجدول الصوم الزمني الذي تختاره:

الصيام 16 ساعة:

وهو النوع الأكثر انتشارا، سوف تصوم في هذا النظام لمدة 16 ساعة وتتجنب الأكل لمدة 8 ساعات. يمكنك اختيار وقت الذي يناسبك فتستطيع مثلا تناول الطعام من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً أو من الساعة 12 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً أو في أي وقت آخر، المهم أن تحافظ على 16 ساعة من الصيام. الصيام 16 ساعة من أفضل أنواع الصيام المتقطع، خاصة أنه من المحتمل أن تنام على الأقل من 7 إلى 8 ساعات من بين 16 ساعة التي تصومها، ممّا يجعلك تتحدث عن 9 ساعات فقط من الصيام، الشيء الذي يجعل هذه الطريقة من أفضل أنواع الصيام المتقطع التي يوصى بها خصوصا للمبتدئين.

الصيام 18 ساعة:

مدة الصيام في هذا النوع هي 18 ساعة و6 ساعات هي المدة المسموح فيها بالأكل. من الأحسن المرور عبر طريقة الصوم السابقة لمدة شهر مثلا قبل زيادة ساعتين من الصيام.

الصيام المتقطع 5: 2:

يجب ألا يتعدى مجموع السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها 500 إلى 600 سعرة في كلِّ يومين من الأسبوع، في حين تستطيع استهلاك الأغذية بشكل طبيعي في الأيام الخمسة الأخرى. من المهم جدا أن يبقى استهلاكك للطعام معتدلا في باقي الأيام الخمسة، للحصول على نتائج طيبة في إنزال الوزن.

حمية المحارب:

وهو الصيام 20 ساعة وتناول الطعام لمدة 4 ساعات. على عكس انواع الصيام المتقطع الأخرى، يُسمح لك بتناول بعض الخضروات النيئة، الفاكهة وقليل من البروتينات الخالية من الدهون خلال 20 ساعة من مدة الصوم.

وجبة واحدة في اليوم:

وهو الصيام لمدة 23 ساعة وتناول الطعام مرة واحدة في اليوم، إنه نظام غذائي قاسي جدًا، ولا ينصح به. وفي حالة ما أردت أن تجربه فيجب أن تحرص على تناول 1200 سعرة حرارية على الأقل في تلك الوجبة الواحدة.

الصيام لمدة 24 ساعة:

تتضمن طريقة الصيام المتقطع هذه الامتناع عن الطعام لمدة 24 ساعة كاملة خلال يوم أو يومين في الأسبوع وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الأخرى.

بعد ما ألممنا بجميع النقاط الخاصة بالصيام المتقطع والصيام العكسي .. يمكنك الآن تتبع صيامك ونظامك الغذائي عبر تطبيق رشاقة والإشتراك أيضا في رشاقة الذهبي في أحدث إصداراته والتمتع بخدمة الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية المنزلية.

يمكنكم معرفة المزيد عن الصيام المتقطع عبر مطالعة هذه المقالات:
الصيام المتقطع للمبتدئين ... خطة حمية مقترحة
ما الفرق بين الصيام المتقطع والصيام العكسي؟
الصيام المتقطع ... فوائده وأضراره
ما المسموح وما الممنوع في الصيام المتقطع؟

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

ما الفرق بين الصيام المتقطع والصيام العكسي؟

بإختصار يكمن الفرق بين الصيام المتقطع والصيام العكسي في النظام المُتبع في كل حمية منهما

facebookShare twitterShare whatsappShare

هل يوجد أكثر من نظام للصيام المتقطع

يتبع الكثير من الأفراد رجيم الصيام المتقطع لخسارة الوزن، وتحسين الصحة، واتباع نمط حياة صحي، بالإضافة إلى ذلك فقد وجد أن لهذا النظام أثر إيجابي كبير على القلب والدماغ، ومحاربة الشيخوخة، والمساهمة في إطالة متوسط العمر

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا