PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

تناول 5 أطعمة نباتية يقلل من مستويات القلق بشكل طبيعى

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
تناول 5 أطعمة نباتية يقلل من مستويات القلق بشكل طبيعى

أكدت دراسة جديدة أن مادة مشتقة من النباتات قد تلعب دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات القلق

أكدت دراسة جديدة أن مادة مشتقة من النباتات قد تلعب دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات القلق، تُعرف هذه المادة باسم بيتا سيتوستيرول ، والتي توجد بسهولة في العديد من الأطعمة النباتية مثل الأفوكادو والفستق واللوز والمكسرات الأخرى، وزيت الكانولا وحتى في بعض الحبوب الأخرى، وجد الباحثون أن بيتا سيتوستيرول كان قادرًا على إحداث تأثير مهدئ في الفئران بمفرده وبالترادف مع مضاد الاكتئاب

وأضافت الدراسة أن الفئران التي أعطيت المادة النباتية لم تعاني من أي من الآثار الجانبية التي ترتبط عادةً بالأدوية المضادة للقلق، مثل زيادة الوزن والتعب. ومع ذلك، هذا لا يعني أن تناول الأطعمة الغنية بشكل طبيعي ببيتا سيتوستيرول سيؤدي تلقائيًا إلى تقليل القلق، لا تشير نتائج هذه الدراسة بالضرورة إلى أن مكملات المادة النباتية بمفردها ستسمح للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق بالتخلي عن أدويتهم أيضًا.

وأوضحت الدراسة أن النتائج المستخلصة التي أجريت على الحيوانات والتي تم إثباتها في التجارب السريرية (على البشر) ، فمن الممكن أن يسمح بيتا سيتوستيرول للأشخاص بتخفيض جرعاتهم من الأدوية المضادة للقلق.

أشارت الدراسة إلى أن إحدى المشكلات الرئيسية المتعلقة بالأدوية المضادة للقلق الحالية هي أنها تنتج آثارًا جانبية ، لذلك إذا كان بإمكان بيتا سيتوستيرول المساعدة في تقليل جرعة هذه الأدوية ، فقد يقلل أيضًا من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، هذا لا يعني أنه يمكنك الحصول على كمية كافية من بيتا سيتوستيرول من خلال الطعام وحده.

ولتحسين مستويات  القلق ، من المهم معالجة بعض العوامل المساهمة مثل النوم غير الكافي أو غير التصالحي ، والكمية المفرطة من المنبهات (مثل الكافيين) ، ونقص أو عدم كفاية مهارات التعامل مع الضغوط من بين أمور أخرى.

 

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

أفضل 3 عادات لضمان وزن صحي لمدى الحياة

عندما يتعلق الأمر بكمية الطعام المتناولة، فإنَّ معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجين إلى تناولها باستمرار أمر مهم جداً؛ لكي تحافظي على فقدان وزنك، وذلك من خلال تطبيق رشاقة.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا