PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

كيف تأكل وتحقق هدف إنقاص الوزن بدون إحساس بالذنب؟

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
كيف تأكل وتحقق هدف إنقاص الوزن بدون إحساس بالذنب؟

فهو يساعد أهدافنا في إنقاص الوزن بشكل كبير إلى جانب جعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من الوقت

إنقاص الوزن ليس بالمهمة السهلة إنها تتطلب الكثير من الإرادة والعمل الجاد، ويعود الأمر كله إلى الطعام الذي تتناوله وكم الدهون التي تحرقها في نهاية اليوم، وهناك طرق يمكنك من خلالها تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بدون الشعور بالذنب جراء عدم التزامك أو تناولك بعض الأطعمة، نتعرف على هذه الطرق في التقرير التالي

كيف تأكل وتحقق هدف إنقاص الوزن بدون إحساس بالذنب؟

 اختر الطعام المناسب

عندما تكون في رحلة إنقاص وزنك، فإن الشيء الذي من المرجح أن يؤثر على جسمك وعقلك هو الطعام الذي تتناوله، نظرًا لأنك تأكل بتهور، فلن تكتسب بعض الكيلوجرامات الإضافية فحسب، بل ستشعر بالذنب من تناول الكثير من الطعام.

لذا لتجنب ذلك ولتعيش حياة خالية من الشعور بالذنب، املأ طبقك بالأطعمة المغذية والصحية والمرطبة اختر الكربوهيدرات المناسبة، وانتقل إلى الدهون الصحية واستثمر في الخضار والفواكه الطازجة.

يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالألياف هي الأطعمة التي تختارها لأنها تساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن كما أنها تمنع مشاكل الجهاز الهضمي.

 لا تمنع تناول الكربوهيدرات والدهون نهائياً

عندما تقرر إنقاص بعض الوزن، ستجد نفسك تقيد تناول الكربوهيدرات والدهون، والأفضل ألا تحرم نفسك من أي نوع من الطعام، لكن ما يمكنك فعله هو تعلم التمييز بين الكربوهيدرات الجيدة والسيئة وكذلك الدهون الصحية وغير الصحية.

الكربوهيدرات الجيدة والمعقدة غنية بالألياف وهي رائعة لصحتك إنها تبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول، بينما توفر أيضًا لجسمك الطاقة المطلوبة.

الدهون الصحية، المعروفة أيضًا باسم الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة مفيدة لصحة قلبك وتحافظ على مستوى الكوليسترول لديك عدم تضمين هذه الأطعمة سيحد فقط من الأطعمة الصحية والمغذية لجسمك.

ومع ذلك، لا تحرم نفسك من تناول أي طعام لكن قلل من الكمية التي تتناولها.

شرب الكثير من الماء

البقاء رطبًا هو المفتاح لجسم صحي، حيث يلعب الماء دورًا مهمًا في ضمان الأداء السلس للجسم وحماية صحتنا من الأمراض الضارة، ويحافظ على رطوبتنا ويمنعنا من المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى حالات طبية خطيرة بصرف النظر عن ذلك ، فهو يساعد أهدافنا في إنقاص الوزن بشكل كبير إلى جانب جعلك تشعر بالشبع لفترات أطول من الوقت، فإنه يسمح لك بتقليل السعرات الحرارية الزائدة ، والتي عادة ما تكون مصدر شعورك بالذنب.

النشاط البدنى

إذا كنت تريد أن تأكل ما تريد دون أي شعور بالذنب يجب أن يكون هناك توازن بين ما تأكله وما تخسره  من الوزن إذا كنت لا ترغب في التنازل عن نظامك الغذائي ولا تزال ترغب في الحفاظ على وزن صحي ، فإن التمرين هو المفتاح تساعدك الحركات الجسدية على عيش حياة خالية من الهموم ، حيث لا داعي للقلق بشأن ما تأكله.

تناول وجبات خفيفة صحية ولذيذة

أسوأ شيء يمكننا القيام به أثناء رحلة إنقاص الوزن هو تناول وجبات خفيفة غير صحية ثم نأسف لذلك لبقية اليوم، بدلاً من ذلك ، ما يمكنك فعله هو تخزين وجبات خفيفة صحية ليست فقط مُرضية ولذيذة، ولكنها مشبعة في نفس الوقت.

 تشمل بعض الوجبات الخفيفة الصحية المكسرات والفشار والتوت وأطعمة الحبوب الكاملة وسلطات الخضار.

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

المشروبات والاغذية الحارقة للدهون بين الحقيقة والخيال

هل يوجد بالفعل أطعمة معينة، أو مشروبات معينة تساعد في زيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالي تؤدى إلى سرعة نزول الوزن بطريقة آمنة؟

facebookShare twitterShare whatsappShare

12 ساعة بين وجبتى الإفطار والعشاء كلمة السر لخسارة وزنك

يوصي خبراء الصحة بالحفاظ على تناول العشاء خفيفًا وبسيطًا، في حين أن هذا مفيد للجميع، إلا أنه أكثر فائدة لأولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن.

facebookShare twitterShare whatsappShare

السعرات الحرارية في الخبز بأنواعه وأفضل خبز للرجيم...

التوست الأسمر مهم لفقدان الوزن، ولكن تبقى السعرات الحرارية هي القاعدة

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا