[email protected]

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

5 مشروبات تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والسمنة

5 مشروبات تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والسمنة

image image image image
image

الحصول على الشكل والوزن المثاليين هو حلم يراود الجميع

الحصول على الشكل والوزن المثاليين هو حلم يراود الجميع، ولذا يلجأ الكثيرون لاتباع الحميات الغذائية المختلفة لفقد الوزن وحرق الدهون وتحقيق حلم الوصول إلى الجسم المثالي. يمكن لبعض المشروبات، عند تناولها جنبا إلى جنب مع اتباع نمط الحياة الصحي، ان تعمل على حرق الدهون وبالتالي تساعدك على خسارة الوزن. وتلك المشروبات الطبيعية تشمل:
    1. الماء:
بيّنت العديد من الدراسات أسباباً مختلفة لدور الماء في خسارة الوزن، فقد وجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مليلتر من الماء قبل وجبات الطعام، أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا الوزن بنسبة 44% أكثر من الذين يتبعون نفس الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بدون شرب الماء قبل الوجبات، وذلك خلال الدراسة التي استمرت 12 أسبوعاً. وكشفت دراسة أخرى نشرت عام 2011 عن ارتفاع معدّل حرق السعرات خلال الراحة بنسبة تصل إلى 25% بعد شرب 10 مليلترات من الماء البارد لكل جرام من وزن الجسم عند الأطفال المصابين بزيادة الوزن، وقد دام هذا التأثير لأكثر من 40 دقيقة، لهذا يمكن أن يساعد استهلاك الكمية اليومية الموصى بها من الماء يوميّاً على فقدان الوزن، والمحافظة على الوزن الصحيّ بعد الوصول إليه. ويساعدك تطبيق رشاقة من خلال نافذة (شرب المياه) على معرفة ما يحتاجه جسمك يوميًا من الماء ويذكرك باستمرار بحاجتك لشرب المياه.
    2. الشاي الأخضر:
 واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن، فقد أثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يقلل من الوزن ويحرق الدهون بالجسم، كما أنه يحفز عملية الأيض. ووجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يتمتعون بضغط دم منخفض، مما يقلل من خطر إصابتهم بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري. ونصيحة خبراء التغذية هي محاولة إدراج الشاي الأخضر ضمن وجباتك اليومية بانتظام، بحيث تحصل على فنجان أو اثنين من الشاي الأخضر يومياً، وطبعاً يفضل ألا يُضاف إليه السكر.
    3. الشاي الأسود:
مثل الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن، الشاي الأسود هو نوع من الشاي الذي خضع لمزيد من الأكسدة أكثر من غيره، مما أدى إلى نكهة أقوى ولون أغمق. الشاي الأسود يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد. البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم، وقد أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تعزز فقدان الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية، وتحفز تفكك الدهون وتعزز نمو البكتيريا في الأمعاء.
    4. القهوة:
أشارت دراسةٌ نُشرت عام 2013، إلى أنّ الكميات المعتدلة من القهوة ممكن أن تُقلل من استهلاك السعرات الحرارية في الوجبة التي تلي شُرب القهوة وخلال باقي اليوم، وذلك مقارنةً بانخفاض استهلاك القهوة، أو عدم استهلاكها لدى المصابين بزيادة الوزن أو السمنة، وكشفت دراسةٌ أُخرى عن أنَّ الكافيين الموجود في القهوة يُحفّز معدّل عمليات الأيض عند الأشخاص الأصحّاء، والمصابين بالسمنة، بالإضافة إلى أنَّه يرفع معدّل أكسدة الدهون عند الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي. لذا ينصح خبراء التغذية بشرب فنجان إلى اثنين من القهوة يومياً إذا كنت تحاول اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
    5. عصير الخضروات:
تناول الخضروات الكاملة قدر الإمكان هو الخيار الأفضل للصحة، وأثبتت الدراسات أن تناول عصير الخضراوات بمثابة المفعول السحري الذي يساعد على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة الكرش والأرداف لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف. وينصح خبراء التغذية باختيار العصير الأخضر، مثل الخيار، والكرفس، والبروكلي والسبانخ والأفوكادو، والبقدونس، والنعنع، ... الخ، في محاولة لإنقاص الوزن الزائد، لأن العصائر الخضراء تستهدف حصول الجسم على نظام غذائي متكامل، كما ويعزز من عملية الهضم، ويساعد في التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم. فالعصير الأخضر هو نظام غذائي نباتي مفيد، غني بفيتامينات أ، ك، ج والأملاح المعدنية التي تعطي طاقة وقيمة غذائية كافية للجسم، ويعمل العصير الأخضر على التخلص من دهون وسموم الجسم. كما يساعد على التقليل من الشهية وإعطاء إحساس بالشبع لمدة طويلة دون مضاعفات ثانوية، علاوة على أنه قليل السعرات الحرارية، وله نتائج مذهلة في إنقاص الوزن بسهولة. فعليك بالبدء فوراً في إدراج كوب من عصير الخضراوات في نظامك الغذائي بصفة يومية.. وإذا أردت أن تحسّن من طعم العصير، فيمكنك دائماً إضافة القليل من الفواكه للعصير مثل التفاح الأخضر والليمون والبرتقال.

تابع الأكثر مشاهده

المقالات >> وصفات صحية

5 خطوات عليك اتباعها لقياس الوزن بدقة

لقياس الوزن بدقة

facebookShare twitterShare whatsappShare
Card image cap

خمسة أطعمة مهمة لممارسة الرياضة أثناء إنقاص الوزن

facebookShare twitterShare whatsappShare
Card image cap

مشروبات للدايت و تخفيض الوزن

facebookShare twitterShare whatsappShare
Card image cap

الصيام المتقطع ... فوائده وأضراره

facebookShare twitterShare whatsappShare
Card image cap

6 أنواع مياه ديتوكس الأفضل لحرق الدهون وإنقاص الوزن

facebookShare twitterShare whatsappShare
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

apple_icon google_icon huwai_icon

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

apple_icon google_icon huwai_icon
apple_icon google_icon huwai_icon

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

10 سلوكيات تخلصك من السمنة والكرش

تمثل دهون البطن خطورة كبيرة على صحة الإنسان، فهي قد تتسبب في هرمونات مسببة لمرض السكري، كذلك ترتبط هذه الدهون بأمراض القلب والأوعية الدموية

facebookShare twitterShare whatsappShare

7 أسباب محتملة لدهون البطن.. وإليك طرق التخلص منها

الدهون غير الصحية، والتي لا تؤدي فقط إلى دهون البطن، بل تزيد من وزن الجسم الكلي

facebookShare twitterShare whatsappShare

تجنب هذة الأطعمة بعد التمرين الرياضي

إن تناول المعجنات تجعلك تشعر بالشبع مدة زمنية طويلة، لكن هي ليست الخيار الأفضل

facebookShare twitterShare whatsappShare
السابق

كم خطوة تحتاج أن تمشي يومياً؟

التالى

الصيام المتقطع للمبتدئين ... خطة حمية مقترحة

image حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2022

تواصل معنا