PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

عدد خطوات المشي اليومية الكافية

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
 عدد خطوات المشي اليومية الكافية

هذا هو عدد خطوات المشي اليومية الكافية "لحمايتك" من الأمراض الخطيرة

زعم باحثون أنه بدلًا من خطوات الـ10000 التي يُنصح بها غالبًا؛ فإن المشي فقط 4400 خطوة يوميًّا قد يكون كافيًا للحماية من الأمراض الخطيرة.

ووجدت مراجعة لفوائد المستويات المختلفة من النشاط البدني بواسطة خبيرة  أن الهدف الكلاسيكي قد يكون مبالغًا فيه.

ويمكن أن يساعد النشاط البدني في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل الخرف وأنواع معينة من السرطان، ويمكن أن يحسن حالات مثل مرض السكري النوع 2.

ويستغرق الشخص العادي حوالى ساعتين من المشي يوميًّا للوصول إلى هدف 10000 خطوة؛ لكن حوالى 53 دقيقة فقط كافية للوصول إلى 4400 خطوة.

 استكشفت خبيرة علم وظائف الأعضاء والتمارين الرياضية، الأبحاث الحديثة حول المزايا الفعلية لهدف 10000 خطوة، والذي نشأ في حملة تسويقية.

وأوضحت  أن المشي 10000 خطوة كل يوم مفيد بالتأكيد لصحتك، مع دراسات تظهر أن ممارسة هذه العادة يمكن أن يحسّن الصحة العقلية والبدنية، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

ومع ذلك، أشارت إلى أن الأبحاث الحديثة من كلية الطب بجامعة هارفارد، أشارت إلى أن 10000 خطوة قد تكون مبالغة.

ووجدوا أنه في المتوسط؛ فإن اتخاذ 4400 خطوة في اليوم يكفي لتقليل خطر الموت لدى النساء بشكل كبير مقارنة بـ2700 خطوة يوميًّا فقط.

وفي الواقع، بينما وجد الفريق أنه كلما زاد عدد الخطوات، قل خطر الموت؛ فإن هذا التأثير يميل إلى الاستقرار عند حوالى 7500 خطوة في اليوم.. ولم يلاحظ أي فوائد إضافية من المشي، على سبيل المثال، 10000 خطوة يوميًّا.

على الرغم من أنه من غير المؤكد ما إذا كانت النتائج المتشابهة ستظهر عند الرجال؛ إلا أنه مثال واحد حول كيف يمكن أن يؤدي التحرك قليلًا يوميًّا إلى تحسين الصحة وتقليل خطر الوفاة.

وأوصت منظمة الصحة العالمية بأن يمارس البالغون ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني معتدل الكثافة، أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي على أساس أسبوعي.

ومع ذلك، أشارت إلى أن باحثين من كولومبيا البريطانية أظهروا أنه يمكن تحقيق تحسينات صحية حتى من خلال ممارسة التمارين منخفضة الكثافة؛ مما يشير إلى أن خطواتك يمكن أن تساهم في هدفك 150 دقيقة من النشاط.

وفي المقابل، أظهرت جامعة تكساس مؤخرًا أن الأشخاص الذين يمشون أقل من 5000 خطوة في يوم معين يكونون أقل قدرة على التمثيل الغذائي للدهون في اليوم التالي؛ وهو ما يمكن أن يزيد على المدى الطويل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وهذه النتيجة مدعومة بعمل من جامعة تكساس في أوستن، والذي خلُص إلى أن الأشخاص الذين يمشون أقل من 4000 خطوة يوميًّا، غير قادرين على عكس هذا الانخفاض في التمثيل الغذائي للدهون.

وخلُص بحث من المدرسة النرويجية لعلوم الرياضة في أوسلو، إلى أن الأشخاص الذين يجلسون لمدة ثماني ساعات أو أكثر كل يوم معرضون لخطر الموت بنسبة 59% أعلى من أقرانهم الذين يجلسون أقل من أربع ساعات كل يوم.

ومع ذلك، وجد الفريق أيضًا أن 60- 75 دقيقة من النشاط البدني معتدل الشدة كل يوم كافية لمواجهة هذا التأثير السلبي.

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

الرياضة والشتاء

تعمل الرياضة على إنقاص الوزن وحرق الدهون التي تزيد من الشتاء، بسبب الإفراط في تناول الطعام، وقلة الحركة

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا