PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

10 سلوكيات تخلصك من السمنة والكرش

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
10 سلوكيات تخلصك من السمنة والكرش

تمثل دهون البطن خطورة كبيرة على صحة الإنسان، فهي قد تتسبب في هرمونات مسببة لمرض السكري، كذلك ترتبط هذه الدهون بأمراض القلب والأوعية الدموية

تمثل دهون البطن خطورة كبيرة على صحة الإنسان، فهي قد تتسبب في هرمونات مسببة لمرض السكري، كذلك ترتبط هذه الدهون بأمراض القلب والأوعية الدموية، وسرطان الثدي والمرارة، وفي هذا المقال نتكلم عن 10 سلوكيات إذا انتظم عليها الإنسان ساعدته للتخلص من السمنة والكرش.
1. شرب المزيد من الماء والشاي غير المحلى:
التوقف عن شرب المشروبات المحلاة على الفور ضروري للتخلص من الكرش، وهذا يشمل السكر والمحليات الصناعية، فيما يفضل شرب الماء العادي والشاي غير المحلى والقهوة السوداء والشاي الأخضر لتحقيق أقصى فائدة.
2. التوقف عن تناول السكر:
توقف فورا عن تناول السكر، والمحليات الصناعية، والتخلص من السكر يعني عدم تناول المزيد من المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، والكعك، والمعجنات، والحلوى.
3. تناول الفاكهة:
تحتوي الفاكهة على ألياف، وتفيد الألياف في أنها تعطيك احساسًا بأن معدتك ممتلئة لفترة أطول، ولن تأكل كثيرًا، كذلك تحتوي الفاكهة على العديد من الفيتامينات الصحية، ومضادات الأكسدة.
4. أكل الخضار:
الخضراوات تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة، احرص على تناول جميع الألوان من الخضراوات، ومثل الفاكهة يحتوي الخضار على الكثير من الألياف، ويستغرق وقتًا أطول بالنسبة لك لهضمها، مما يمنحك الاحساس بالشبع لفترات طويلة.
5. أكل اللحوم:
اللحوم الخالية من الدهن، مثل لحوم الأبقار، والدجاج، والبيض الكامل، والسمك، البروتين الجيد، تحتوي على نسبة جيدة من البروتين الذي يساعد على تقليل الدهون.
6. تجنب الكربوهيدرات المصنعة:
يجب تجنب الكربوهيدرات المصنعة لتفقد دهون البطن، ويتم استخدام الكربوهيدرات المصنعة في السكر، ويتحول السكر إلى الدهون في البطن، كما أنها تزيد من شهيتك. وتشمل الكربوهيدرات المصنعة الدقيق الأبيض، الخبز، والأرز، والمعجنات، والصودا، والوجبات الخفيفة والمكرونة، والحلويات، وحبوب الإفطار.
7. تناول الحبوب الكاملة:
جميع أنواع الحبوب هي مصادر جيدة للكربوهيدرات المعقدة وبعض الفيتامينات والمعادن الرئيسية، ولكن الحبوب الكاملة، والتي هي أكثر أنواع الحبوب صحة، على وجه الخصوص هي جزء مهم من نظام غذائي صحي. الحبوب غنية بالألياف بشكل طبيعي، مما يساعدك على الشعور بالشبع والرضا، ويجعل من السهل الحفاظ على وزن صحي. وترتبط الحبوب الكاملة أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري وبعض أنواع السرطان وغيرها من المشاكل الصحية.
 8. أكل الألياف اللزجة:
أظهرت الدراسات البحثية أن تناول 10 إلى 14 جرامًا من الألياف القابلة للذوبان يوميًا يقلل دهون البطن بنسبة 4.5 رطل على مدى 4 أشهر. 9. اختيار الدهون الصحية: يجب تناول الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند، الأفوكادو، عباد الشمس، أو زيوت الزيتون، ويساعدك ذلك على إنقاص وزنك.
10. ممارسة الرياضة:
ممارسة التمارين الرياضية تزيد من فقدان دهون البطن مثل المشي والجري وركوب الدراجات.


 

تابع الأكثر مشاهده

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

احذر الأخطاء الخمسة التي تمنع التخلص من الكرش

خمسة أخطاء شائعة تمنعك من التخلص من الكرش تعرف عليها

facebookShare twitterShare whatsappShare

أطعمة تقضي على دهون البطن والكرش

تراكم الدهون في منطقة البطن، أو ما يطلق عليه "الكرش"، يعتبر مشكلة كبيرة تؤرق الكثيرين

facebookShare twitterShare whatsappShare

6 خطوات للتخلص من دهون البطن

لا تقتصر مشاكل دهون البطن على الطبقة الواقعة مباشرة تحت الجلد فقط .. تكمن مشكلة دهون البطن في أنها لا تقتصر على الطبقة الإضافية التي تقع تحت الجلد مباشرةً

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا