PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

ماء الكمون السلاح السري لإنقاص الوزن وتحقيق اللياقة البدنية

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
ماء الكمون السلاح السري لإنقاص الوزن وتحقيق اللياقة البدنية

تناول مشروب الكمون المغلي لتحسين الهضم فهو.يساعد في إفراز الإنزيمات الهاضمة لتحسين عملية الهضم، إلى جانب ذلك يعمل هذا المشروب ك...

تسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص الوزن من خلال اتباع حميات غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية، ولكن قد يواجهون صعوبة في تحقيق النتائج المرجوة بسرعة. لهذا السبب، يحتاجون إلى مساعدة في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تعزيز عملية الأيض والشعور بالشبع، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

تتنوع هذه المشروبات بين مشروبات ساخنة وأخرى باردة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على عملية الأيض وتحفيز حرق الدهون من بين المشروبات الطبيعية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف، يمكن ذكر الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون، والقهوة التي تحتوي على الكافيين الذي يزيد من معدل الأيض ويحفز حرق الدهون، والزنجبيل الذي يحتوي على مواد تساعد على تسهيل عملية الهضم وتحفيز حرق الدهون، والشاي الأسود الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين ويحفز حرق الدهون.

ومن المهم الإشارة إلى أن تناول هذه المشروبات وحدها لن يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل كامل، بل يجب ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة للحصول على أفضل النتائج. كما يجب تجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة الغنية بالسكريات والدهون حيث أنها تزيد من نسبة السعرات الحرارية في الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من النقصان.

و اليك المقادير والطريقة لتحضير ماء الكمون وماء الكمون بالليمون:

المقادير لماء الكمون:

  • كوب ماء
  • ​ملعقة صغيرة من بذور الكمون

الطريقة:

  1.  قم بغلي كوب من الماء في إناء وأضف ملعقة صغيرة من بذور الكمون.
  2. اترك الإناء يغلي لمدة 3-4 دقائق.
  3. قم بتغطية الإناء واتركه ليبرد وينقع طوال الليل.
  4. في الصباح، قم بتصفية الماء من بذور الكمون باستخدام مصفاة أو قطعة قماش نظيفة.
  5. يُفضل تناول ماء الكمون قبل وجبة الإفطار وقبل النوم للاستفادة القصوى.

المقادير لماء الكمون بالليمون:

  •  كوب ماء
  •  ملعقة صغيرة من بذور الكمون
  •  نصف ليمونة

الطريقة:

  1. قم بنقع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء طوال الليل.
  2. في الصباح، قم بتصفية المشروب من بذور الكمون.
  3. قم بعصر نصف ليمونة وأضف عصيرها إلى الماء المصفى.
  4. قم بتحريك المشروب جيدًا لتوزيع عصير الليمون.
  5. يمكنك تناول ماء الكمون بالليمون كشراب صحي وغني بفيتامين C.
من الجيد تذكيركم بأن استخدام الماء الدافئ قد يساعد على استخلاص المركبات النشطة في الكمون بشكل أفضل. كما يُنصح بتناول المشروب على معدة فارغة لتحقيق أقصى فوائده.

ماهي فوائد مغلي الكمون ؟

  1. إنقاص الوزن:

 يساعد في الحصول على وزن مثالي، فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. بسبب احتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية، وبالتالي التحكم في الشهية وكميات الطعام المتناولة. كما أنه يساعد في حرق دهون الجسم المتراكمة خاصة في منطقة البطن والتنحيف والتخلص من الوزن الزائد و زيادة الشعور بالامتلاء، مما يساعد على تقليل كميات الأكل المتناولة والتحكم في الشهية ايضايساعد في كبح الجوع كما يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم: يساعد ماء الكمون في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

  1. مفيد لمرضى السكري:

    شرب الكمون المغلي على معدة فارغة قد يساعد على تقليل نسبة السكر بالدم، فضلًا على أن الكمون مهم لإنتاج الإنسولين في الدم، وهذا بدوره يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم.

  2. تعزيز صحة المعدة:

    تناول مشروب الكمون المغلي لتحسين الهضم فهو.يساعد في إفراز الإنزيمات الهاضمة لتحسين عملية الهضم، إلى جانب ذلك يعمل هذا المشروب كمسكن للألم عند الإصابة بألم في منطقة البطن و يساعد على التخلص من الحموضة والانتفاخ، كما أنه يساعد على التخلص من حالات عسر الهضم ويعتبر من المسكنات الجيدة لآلام المعدة والبطن.

  3. مهم لصحة الكبد:

    مغلي الكمون ايضا يساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم، ما يساعد على حماية الكبد من التعرض إلى المشكلات. يساعد في تنظيف الكبد من السموم وتعزيز صحته وزيادة قدرته على إفراز الإنزيمات الهاضمة، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على الجسم من خلال تخليصه من السموم والفضلات المتراكمة فيه بالإضافة إلى قدرته على تحسين إنتاج الصفراء من الكبد.

  4. تعزيز صحة القولون:

    يمكن استخدام الكمون المغلي في علاج القولون العصبي، حيث يمكنه تقليل بعض الأعراض من انتفاخ وغثيان وتشنجات. كما أنه يستخدم في علاج عسر لهضم، حيث يحفز إفراز الإنزيمات الهضمية.

  5. تقوية الجهاز المناعي:

    تناول مغلي الكمون بشكل منتظم يساعد على تقوية مناعتك، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والألياف الغذائية، ما يساعد على محاربة الأمراض والوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.ويمكنك إضافة قطرات من الليمون إلى هذا المشروب لتقوية المناعة بشكل أفضل. والوقاية من الإصابة بالعدوى.، كما يساعد تناول مغلي الكمون في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم، بالتالي يخفض من خطر الإصابة بالمرض.

  6. تعزيز صحة الجهاز التنفسي:

    يعمل مغلي الكمون علي حماية الجهاز التنفسي من  أمراض الجهاز ومشكلات ، فهو مضاد للإحتقان ويساعد في التخلص من المخاط المتراكم في الصدر والذي يعيق عملية التنفس والحماية من أعراض البرد والإنفلونزا، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

  7. تنظيم مستوى ضغط الدم:

    تناول الكمون المغلي يساعدك على تنظيم معدل ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه، وهذا لأن مغلي الكمون يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو العنصر اللازم لضبط مستويات ضغط الدم والحفاظ عليها في المعدل الطبيعي فهو يساعد في التخلص من الأثر السلبي الناتج عن تناول الملح والصوديوم.وتنظيم ضغط الدم.

  8. إمداد الجسم بالطاقة:

    من المعروف أن بذور الكمون تمد الجسم بالطاقة، بالتالي تناول هذا المشروب يعمل نفس الأثر على الجسم، إلى جانب ذلك فإن مغلي الكمون يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تمده بالطاقة أيضًا.

  9. المساعدة في علاج فقر الدم: 

    الناتج عن نقص الحديد و التقليل من الألم المرافق للدورة الشهرية كما انه مفيد لصحة البشرة ومضاد للشيخوخة و يساعد في علاج مشكلة حب الشباب.

  10. يخفض مستويات الكوليسترول:

    تساعد مياه الكمون على خفض ضغط مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم ، وهذا يحمي قلبنا من الاضطرابات المختلفة ويعزز صحة القلب.

تابع الأكثر مشاهده

المقالات >> أنظمة غذائية

نصائح لنظام غذائي صحي لمرضى القلب

يؤدي اختيار نظام غذائي صحي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال خفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم، وخفض ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر والأنسولين في الدم، فضلًا عن الوقاية من السمنة

facebookShare twitterShare whatsappShare
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

اكتشف سر خسارة الوزن الفعّال

أن فوائد الشمر لإنقاص الوزن تكمن في إمكانية استخدامه كعامل مساعد جيد بجانب نظام غذائي جيد للتخسيس حيث يعمل على تقليل السعرات الحرارية

facebookShare twitterShare whatsappShare

كيف تنقص وزنك بمشروب الكركم

يعتبر الكركم أحد الأطعمة المزيلة للسمية في الجسم والتي تنتج عن تراكم المواد الناتجة عن عمليات الأيض والميتابوليزم أو تناول وتكسر الأدوية في الكبد

facebookShare twitterShare whatsappShare

مشروب الزنجبيل لحرق الدهون وفقدان الوزن

الزنجبيل هو إحدى النباتات العشبية التي تحتوي على فوائد كثيرة ، ويمكن تناول مشروب الزنجبيل ، وتم استخدامه في الطب الشعبي لفوائده المتعددة .

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا