PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

12 ساعة بين وجبتى الإفطار والعشاء كلمة السر لخسارة وزنك

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
12 ساعة بين وجبتى الإفطار والعشاء كلمة السر لخسارة وزنك

يوصي خبراء الصحة بالحفاظ على تناول العشاء خفيفًا وبسيطًا، في حين أن هذا مفيد للجميع، إلا أنه أكثر فائدة لأولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن.

لماذا يعد تناول الطعام بشكل صحيح وفي الوقت المناسب أمرًا ضروريًا؟

تختلف احتياجات الشخص من الوقود لإنتاج الطاقة خلال النهار عن الليل، حيث أن تزويد الجسم بالوقود في الوقت المناسب من اليوم يوفر له السعرات الحرارية الكافية للحصول على الطاقة.

ويحتاج الجسم إلى إمداد مستمر بالوقود على شكل غذاء ويجب أن يكون هذا الإمداد كافيًا وبنمط مناسب حتى لا يضطر الجسم إلى الانتظار أو بدء طريقته الخاصة في التعامل لكسر هذا النمط بما يخل بخطة إنقاص الوزن، لذلك يجب أن يكون لدى كل فرد روتين لتناول الوجبات.

وتشير الأدلة إلى أن تناول الطعام في فترة 6 ساعات والصيام لمدة 18 ساعة، يمكن أن يؤدي إلى التحول الأيضي من الطاقة القائمة على الجلوكوز إلى الطاقة القائمة على الكيتون "حرق الدهون المخزنة بالجسم"، مع زيادة مقاومة الإجهاد، وزيادة طول العمر، وانخفاض معدل الإصابة بالأمراض، بما في ذلك السرطان والسمنة.

قم بمواءمة توقيتات وجباتك مع إيقاعك اليومي

تختلف الساعة اليومية لكل فرد عن الآخر، ويحدد نمط ساعات النوم والاستيقاظ كيفية عمل الأعضاء الداخلية في الجسم، لذلك يجب على الشخص أن يعد جدولًا زمنيًا للوجبات وفقًا لدورته اليومية.

وجبة الإفطار

من الناحية المثالية، يجب أن تكون الفجوة بين الإفطار والعشاء 12 ساعة، حتى إذا كنت تستيقظ في الساعة 6 صباحًا، فتأكد من تناول وجبة الإفطار فقط بعد إكمال 12 ساعة من الصيام من عشاء الليلة الماضية، وهذا هو السبب وراء ما قيل بأن النوم مبكرًا والنهوض مبكرًا يجعل الشخص يتمتع بصحة جيدة.

يجب أن تكون الوجبة الأولى "الإفطار" غنية بالعناصر الغذائية.

وجبة الغداء

يستغرق الجهاز الهضمي حوالي 4 ساعات لهضم الطعام الذي نتناوله، لذلك من الناحية المثالية، ينبغي تناول الغداء على الأقل بعد 4 ساعات من تناول الإفطار، ومع ذلك، يجب الحرص على عدم زيادة المدة بين الإفطار والغداء لأن هذا قد يؤدي إلى الحموضة.

وجبة العشاء

وبالمثل، يجب أن تكون الفجوة المثالية بين العشاء والغداء 4 ساعات أيضًا، ومع ذلك، لا ينبغي تمديد هذه المدة لأنه سيؤثر على توقيت الإفطار في اليوم التالي، حيث عادة ما يوصي خبراء الصحة بالحفاظ على تناول العشاء خفيفًا وبسيطًا، في حين أن هذا مفيد للجميع، إلا أنه أكثر فائدة لأولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن.

أهمية الوجبات الخفيفة

لا يمكن لكل جسم بشري التكيف مع الفجوات الزمنية بين الوجبات الأساسية، حيث تعتبر إدارة الجوع جزءً أساسيًا من فقدان الوزن، لذلك عن الشعور بالجوع بين الوجبات الأساسية، يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية، مثل المكسرات والفواكه، فهى وجبات خفيفة وصحية لأولئك الذين يفكرون في إنقاص الوزن.

 

تابع الأكثر مشاهده

المقالات >> وصفات صحية

فواكه صيفية يجب تناولها لإنقاص الوزن

فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ويقدم وجبة خفيفة ممتازة للمضغ بين الوجبات، يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية والسكرية

facebookShare twitterShare whatsappShare
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

عصير الافوكادو والكيوي

تساعد مادة الكارنيتين الموجودة في فاكهة الكيوي في خسارة الوزن من خلال تحويل الدهون المخزّنة في جسمكِ إلى سعرات حرارية قابلة للحرق

facebookShare twitterShare whatsappShare

كيف تحافظين علي وزنك اثناء الحمل؟

تشكل السمنة خطرا في تعرضهم لعيوب خلقية والسمنة في مرحلة الطفولة و تعرض الطفل لمرض السكرى

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا