PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

لو بتعمل دايت.. 5 عناصر أساسية احذر استبعادها من نظامك الغذائى

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
لو بتعمل دايت.. 5 عناصر أساسية احذر استبعادها من نظامك الغذائى

ليست ضرورية فقط لعمل الجسم بشكل سليم ولكنها تساعد أيضًا في إنقاص الوزن

يرغب الكثير من الناس في إنقاص الوزن لأسباب مختلفة، بينما يرغب البعض منهم في الظهور بطريقة معينة، فإن البعض الآخر لديه مخاوف صحية تنشأ بسبب زيادة الوزن التي يترتب عليها آثار ضارة متعددة على صحة الفرد، جسديًا وعقليًا، ومع ذلك، يجب أن تكون حريصًا عند إتباع نظامًا غذائيًا "دايت" لإنقاص الوزن، لأنه قد يفتقد لعناصر أساسية يحتاجها الجسم مما يؤثر على أدائه في النهاية، وهناك بعض العناصر الغذائية التي لا يجب التخلص منها إذا كنت تحاول إنقاص الوزن لأنها ليست ضرورية فقط لعمل الجسم بشكل سليم ولكنها تساعد أيضًا في إنقاص الوزن

واليك 5 عناصر أساسية احذر استبعادها من نظامك الغذائي:

 
 أوميجا 3

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن التخلص من الدهون من النظام الغذائي يساعد الجسم على البقاء في حالة جيدة ويساعد على إنقاص الوزن، إلا أن هناك فئات من الدهون مفيدة للجسم بالفعل، حيث تعتبر دهون أوميجا 3 أحد الأمثلة على هذه الدهون التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بشكل صحيح وللتقليل من دهون البطن. توجد أوميجا 3 في المأكولات البحرية خاصة في الأسماك مثل الماكريل والسلمون والتونة، والمكسرات مثل الجوز وبذور الكتان وزيت فول الصويا وغيرها.

البروتين

على الرغم من أن معظمنا على دراية بحقيقة أن البروتينات ضرورية لفقدان الوزن، إلا أنه يجب ملاحظة أن استهلاك كمية لا بأس بها من البروتينات يساعد الجسم على بناء كتلة العضلات وتقليل الدهون، كما أنها تمنحنا شعورًا بالشبع لفترات أطول من الوقت وبالتالي تناول كميات أقل، وتعتبر منتجات الألبان والبيض والدواجن والمأكولات البحرية كلها مصادر غنية بالبروتين.

البوتاسيوم

لقد وجدت الدراسات أن الزيادة في مستويات استهلاك البوتاسيوم قد ارتبطت بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وتحسين التمثيل الغذائي الذي يسهل فقدان الوزن، لأن البوتاسيوم معدن تحتاجه أنسجة الجسم من أجل الأداء الأمثل والإصلاح، وتشمل مصادر البوتاسيوم، الموز والعدس والأفوكادو والسبانخ والبروكلي وغيرها.

فيتامين سي

فيتامين سى ضروري للحفاظ على مناعة صحية، فهو يساعد أيضًا على طرد السموم من الجسم حتى يتمكن من العمل بطريقة أفضل لأنه غني بمضادات الأكسدة، كما يعمل فيتامين سى على تسريع عملية إنقاص الوزن، حيث يتوافر في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والفراولة.

الألياف

تساعد الألياف على تحسين الهضم وعملية التمثيل الغذائي، وكلاهما ضروري لفقدان الوزن، حيث تساعد الألياف أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم وتحسين مستويات الكوليسترول، وتشمل مصادر الألياف الفول والحبوب الكاملة والأرز البني والتوت والمكسرات.

تابع الأكثر مشاهده

المقالات >> أنظمة غذائية

6 أطعمة تجنبها للحفاظ على جسمك رشيقاً

بعضنا لا يستطيع الحفاظ على جسمه رشيقاً كل الوقت ، هناك من يرجع إلى تناول الأطعمة الدسمة بعد فقدانه للوزن ويجد فجأة أن وزنه يزيد من جديد ، وهناك من يتبع نظام غذائي مدة طويلة دون أن يحصل على نتائج مُرضية

facebookShare twitterShare whatsappShare
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

حيلة سرية تمكنك من خفض الوزن أثناء تناول القهوة

أن تناول القرفة مع القهوة يعزز توليد الحرارة في الجسم، مما يؤدي بدوره إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا