PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

تجنب هذة الأطعمة بعد التمرين الرياضي

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
تجنب هذة الأطعمة بعد التمرين الرياضي

إن تناول المعجنات تجعلك تشعر بالشبع مدة زمنية طويلة، لكن هي ليست الخيار الأفضل

يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات وكذلك المشروبات الغازية التي تسبب انتفاخ في البطن، فيجب شرب الماء مباشرة بعد التمارين الرياضية أو عصير الفاكهة الغني بالفيتامينات أو شاي بارد خالي من السكريات.

تجنب كل من الوجبات الخفيفة السريعة، والوجبات الدهنية، والأطعمة الدسمة والدهنية، والبطاطس المقلية مع البيض المقلي وما إلى ذلك.

كما لا تنسي الهدف الرئيسي من التدريب وهو القيام بالتمرين و التخلص من الدهون والدسم غير الصحية في الجسم والتي تشكل خطر على صحة الإنسان. وفي نفس الوقت يحتاج الجسم إلى إنتاج مادة تسمى الجليكوجين، وهى مهمة وضرورية للعضلات وكذلك الكبد، كما أثبتت الدراسات حديثا أن الأطعمة التي تحتوي علي الدهون تمنع إنتاج هذه المادة وتزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم مما يعرض الجسم إلى خطر الإصابة بأمراض مختلفة منها أمراض القلب بشكل خاص.

أثناء أداء التمارين، يستخدم الجسم كل طاقته المتوفرة ويقوم بحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية خلال مدة التدريب، فعند تناول الخضروات وحدها لا تقوم بإعادة استرجاع الطاقة والفيتامينات التي فقدها الجسم، فعليك بأكل بعض من الألياف التي تحتوي على البروتين الذي يساعد في نمو العضلات أيضًا بشكل منتظم وسريع، فتناول الخضروات ليس كافي أيضًا بعد كل تمرين.

إن تناول المعجنات تجعلك تشعر بالشبع مدة زمنية طويلة، لكن هي ليست الخيار الأفضل ولا يمكن اعتباره وجبة صحية بعد التمرين، فجسم الإنسان يحتاج إلى هيدروكربونيات الصحية المناسبة بدلا من الجليكوجين المفقود خلال التمرين. ومن المعروف أن المعجنات مليئة هيدروكربونيات فإنها لا تعتبر مصدر صحي للمواد المغذية المفقودة، فينصح تناول توست القمح الكامل أو الفواكه المجففة أيضًا.

لا يمكن للجسم هضم كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالتوابل وخاصة الحارة، فالجسم قد استهلك مجهودًا كبيرًا في التمارين الرياضية وفقد العديد من الفيتامينات، فبطبيعة الحال يحتاج إلى أطعمة صحية أكثر وسهلة الهضم والقليل من البروتين أيضًا، والقليل من السكر الطبيعي لإعادة اكتساب مادة السكر في الدم، كما يجب إعادة هضم قليل من هيدروكربونيات المعقدة حتى يقوم الجسم بتجديد مستوى الطاقة، فالأطعمة الحارة تجهد الجسم لا أكثر وليس لها فائدة بعد التمرين أو قبله.

لا ينصح الأطباء بتناول أي نوع من البروتينات صعبة الهضم، خاصة اللحوم الحمراء ولحم الضأن وغيرها، يجب التركيز بعد التمرين على تناول البيض أو التوتة أو الدجاج مثلا.

يجب شرب الماء الكثير بعد التمارين الرياضية وتناول أطعمة خفيفة وصحية وتحتوي على فيتامينات وبروتينات سهلة الهضم خاصة لنجاح كل تمرين.
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

ست أسباب وراء زيادة دهون البطن.. ونصائح فعالة للتخلص منها

الأطعمة الغنية بالألياف ضرورية، خاصة عندما تريد التخلص من الدهون الحشوية في بطنك وشد معدتك

facebookShare twitterShare whatsappShare

7 أسباب محتملة لدهون البطن.. وإليك طرق التخلص منها

الدهون غير الصحية، والتي لا تؤدي فقط إلى دهون البطن، بل تزيد من وزن الجسم الكلي

facebookShare twitterShare whatsappShare

فوائد الجري للكرش وحرق دهون البطن

الجري يحرق الدهون في الجسم والكرش بناءً على استهلاكك للطاقة، فعندما تتجاوز السعرات الحرارية التي تستخدمها في الركض السعرات الحرارية التي تتناولها، فإنك تساهم في فقدان الدهون.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا