PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

6 أطعمة وفواكه تمنحك المزيد من الطاقة

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
6 أطعمة وفواكه تمنحك المزيد من الطاقة

بعض الأطعمة تحتوي على عناصر مغذية يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك

ليس من المستغرب أن يلعب نوع وكمية الطعام الذي تتناوله دورًا أساسيًا في تحديد مستويات الطاقة لديك خلال اليوم، وعلى الرغم من أن جميع الأطعمة تمنحك الطاقة، إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على عناصر مغذية يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك والحفاظ على انتباهك وتركيزك على مدار اليوم، وفى التقرير التالي نرصد قائمة تضم 6 أنواع من الأطعمة التي ثبت أنها تساعد في تعزيز مستوى الطاقة.

الموز:
قد يكون الموز من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، إنه مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة والبوتاسيوم وفيتامين B6، وكلها يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك.

السمك:
تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتين والأحماض الدهنية وفيتامينات ب، ما يجعلها أطعمة رائعة يجب تضمينها في نظامك الغذائي، وقد أكدت بعض الدراسات أن تناول مكملات أوميجا 3 يمكن أن يقلل من التعب، خاصة لدى مرضى السرطان والذين يتعافون من السرطان، كما يعمل فيتامين ب 12 مع حمض الفوليك لإنتاج خلايا الدم الحمراء ومساعدة الحديد على العمل بشكل أفضل في جسمك.

البطاطا الحلوة
بصرف النظر عن كونها لذيذة، تعد البطاطا الحلوة مصدرًا مغذيًا للطاقة لأولئك الذين يبحثون عن دفعة إضافية، وبفضل الألياف البطاطا الحلوة ومحتوى الكربوهيدرات المعقدة، يهضمها جسمك ببطء، ما يوفر لك إمدادًا ثابتًا بالطاقة.

قهوة
قد تكون القهوة أول ما تفكر في تناوله عندما تبحث عن زيادة الطاقة، إنها غنية بالكافيين، والذي يمكن أن ينتقل بسرعة من مجرى الدم إلى عقلك ويمنع نشاط الأدينوزين، وهو ناقل عصبي يهدئ الجهاز العصبي المركزي.

البيض
 ليس فقط طعامًا مُرضيًا للغاية ولكنه أيضًا مليء بالطاقة التي يمكن أن تساعد في زيادة الطاقة، وهو مليء بالبروتين، يمكن للبيض أن يمنحك مصدرًا ثابتًا ومستدامًا للطاقة، وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الليوسين أكثر الأحماض الأمينية وفرة في البيض، ومن المعروف أنه يحفز إنتاج الطاقة بعدة طرق.

التفاح
يعتبر التفاح من أكثر الفواكه شهرة في العالم، وهو مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف، ونظرًا لمحتواها الغني من السكريات والألياف الطبيعية، يمكن أن يوفر التفاح إطلاقًا بطيئًا ومستدامًا للطاقة.

الزبادي
 وجبة خفيفة ممتازة، وتتكون الكربوهيدرات في الزبادي بشكل أساسي على شكل سكريات بسيطة، مثل اللاكتوز والجلاكتوز، عند تفكيكها ، يمكن أن توفر هذه السكريات طاقة جاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى ذلك، فإن الزبادي مليء بالبروتين، ما يساعد على إبطاء هضم الكربوهيدرات، وبالتالي إبطاء إطلاق السكريات في الدم.

100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

خدعوك فقالوا اليوم الفري

أحد أساطير الخرف الغذائي .. لا يوجد أبداً ما يسمي «اليوم الفري»، لكنها تسمي وجبة فري أو بالإنجليزية "Cheat Meal" لكن هى وجبة واحدة فقط وليس يوماً كاملاً.

facebookShare twitterShare whatsappShare

الأكل الممنوع لمرضى الكوليسترول

يساعد تناول الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة في تقليل نسب الكوليسترول في الدم

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا