PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

لماذا نمارس الرياضة في فصل الصيف؟

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
 لماذا نمارس الرياضة في فصل الصيف؟

تتطلب الرياضة تحريك الجسم وتعد التمارين مفيدة للصحة، فالنشاط البدني يساعد على التحكم في الوزن ومكافحة الأمراض وتحسين المزاج وزيادة الطاقة.

وفقًا لدراسة من جامعة كورنيل، طور المراهقون الذين مارسوا الرياضة مهارات قيادية أقوى وعملوا بشكل أفضل في الفرق وأظهروا ثقة أكبر. وذكرت الدراسة أيضًا أن: "المشاركة في الرياضات التنافسية للشباب" تمتد "إلى السمات المهنية المفيدة التي تستمر طوال حياة الشخص". 

عندما تفكر في مزايا ألعاب القوى والرياضات الجماعية، فإن الفرص هي أن أفكارك الأولى ستكون مرتبطة بالفوائد البدنية للياقة البدنية المنتظمة.
في حين أنه من الصحيح أن النشاط المنتظم ضروري للحفاظ على نمط حياة صحي، فقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن المشاركة في التمارين والرياضة قد تساعد في تعزيز العقل جنبًا إلى جنب مع الجسم.

وجدت مجموعة كبيرة من الأبحاث أنه بالإضافة إلى الصحة الجسدية المحسنة، تلعب الرياضة دورًا إيجابيًا في دعم تنمية الشباب، مما يؤدي إلى تحسين التحصيل الدراسي، وتقليل المشكلات السلوكية، وتحسين الصحة النفسية والاجتماعية.

في الواقع، تكشف كل دراسة تقريبًا عن فوائد في الكفاءة والشخصية والثقة والمكونات الحاسمة الأخرى للتطور الإيجابي.

لهذا السبب، من الواضح أن الجوانب المختلفة لممارسة الرياضة، من انضباط التدريب إلى التوازن الذي يوفره العمل الجماعي، يمكن أن توفر مهارات مدى الحياة للرياضيين.

اهم فوائد ممارسة الرياضة في فصل الصيف 

1. ستكون بصحة افضل 

تتطلب الرياضة تحريك جسمك، ومن المعروف أن التمارين مفيدة لصحتك. حيث أن النشاط البدني يساعد في التحكم في الوزن، ويحارب الحالات الصحية والأمراض، ويحسن الحالة المزاجية، ويعزز الطاقة، ويعزز النوم بشكل أفضل. تفوق الفوائد الصحية للمشاركة في رياضة ما مخاطر الإصابة الفعلية.

 

2. ستكون اكثر ذكاء 

تكشف العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تعزز قوة عقلك. ذكر تقرير صادر عن معهد الطب أن الأطفال الأكثر نشاطًا يظهرون اهتمامًا أكبر، ولديهم سرعة معالجة معرفية أسرع، واداء أفضل في الاختبارات الأكاديمية الموحدة من الأطفال الأقل نشاطًا.

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا للغاية لأن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، كما أن تدفق الدم إلى الدماغ يحفز نمو الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة تتطلب منك في الواقع التفكير في قدميك ووضع الاستراتيجيات، والحفاظ على عقلك متيقظًا ومنتبهًا.

 

3. سوف تتعلم العمل الجماعي والروح الرياضية

في الرياضة، يتعلم الأفراد الاعتماد على بعضهم البعض وتحفيز بعضهم البعض لتحقيق هدف مشترك. على الرغم من أن الرياضات الفردية رائعة، إلا أن الرياضات الجماعية تعلمك بالفعل درسًا مدى الحياة: يعتمد نجاح فريق أو منظمة على مدى جودة عمل اللاعبين معًا. لا يمكن حتى للاعب "النجم" الفوز باللعبة بمفرده.

تعلمك الرياضة أيضًا أن تلعب بشكل عادل وأن تحترم لاعبي الفريق المنافس. الغش والشماتة والقتال لا تنتمي إلى الرياضة أو في عالم المحترفين في هذا الصدد. تعلمك الرياضة أن تبذل قصارى جهدك وأن تظهر سلوكًا مشرفًا سواء فزت أو خسرت في المباراة. 

4. تعلمك كيفية تكوين الصداقات

عندما تنضم إلى فريق رياضي، ستكوّن صداقات حتمًا. نظرًا لأن زملائك في الفريق يشاركون الكثير من اللحظات الممتعة والمثيرة، يجب أن تستمر صداقاتك لفترة طويلة بعد الانتهاء من اللعب. هناك أيضًا ميزة أخرى: تخرج معظم الفرق لتناول الطعام بعد المباراة، مما يساعد على تكوين مجتمع جديد. 

5. سوف تتعلم كيفية التركيز وادارة وقتك 

تتطلب الرياضة وقتًا والتزامًا، ولكن عادةً ما يكون أداء معظم اللاعبين أفضل في المدرسة ويزداد احتمال مشاركتهم في النوادي أو خدمة المجتمع. كيف يكون هذا ممكنا؟ تتطلب ممارسة الرياضة من المراهقين تطوير مهارتين مهمتين: التركيز وإدارة الوقت. التركيز وإدارة الوقت من السمات الحاسمة في الأشخاص الذين ينجزون الأشياء ويحققون أهدافهم قصيرة وطويلة المدى.

6. ضغوطات اقل وحالات مزاجية أفضل

للحصول على موجة من الاسترخاء والسعادة، هناك القليل من الأشياء التي تكون أكثر فاعلية من التمارين الرياضية. يحفز النشاط البدني المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد الناس على الشعور بالسعادة والاسترخاء. اجمع هذه النتائج مع الاستجابات العاطفية التي تأتي من الرياضات الجماعية وستحصل على تجربة شاملة تسمح للشباب بالاسترخاء والانخراط في تحديات مرضية في نفس الوقت. يوفر النشاط البدني في الرياضة إلهاءً عن الضغوطات اليومية وأنماط التفكير السلبية. في الوقت نفسه، تقلل التمارين من مستويات الكورتيزول والادرينالين في جسمك، مما يحفز إنتاج الإندورفين حتى تشعر بالسعادة وأقل قلقًا.

7. تحقيق المزيد في الحياة

وجد البحث في المهن والأشخاص الذين حققوا نجاحًا أكبر في مهنتهم المختارة أن 95٪ من الأفراد على مستوى نائب الرئيس التنفيذي في 75 شركة من شركات Fortune 500 مارسوا الرياضة خلال سنوات دراستهم. علاوة على ذلك، وجد الاستطلاع الوطني الطويل للشباب أن الرجال البالغين من العمر 32 عامًا والذين مارسوا الرياضة في المدرسة حصلوا على أجور أعلى بنسبة 31٪ من أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة.

 

على الرغم من أنه من المستحيل ضمان أن تدر الرياضة دخلًا أعلى للطلاب، فمن الممكن أن نقترح أن تطوير العمل الجاد والانضباط والتصميم ومهارات القيادة يمكن أن يساعد الطلاب على تحقيق المزيد من الحياة. تعتبر الرياضة طريقة رائعة لتعليم الطلاب أن العمل الجاد يؤتي ثماره، واللعب كفريق يتطلب التدريب والتفاني وهي مواهب مهمة يجب تعلمها لأي مهنة مستقبلية.


 
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

ما هو أفضل وقت للمشي؟

المشي هو نشاط بسيط ولكنه قوي يمكن أن يحقق فوائد صحية مذهلة. فبدلاً من الانخراط في تمارين بدنية مكثفة، يمكنك الاستفادة من الفوائد العديدة للمشي اليومي

facebookShare twitterShare whatsappShare

الطريقة الصحيحة لتمرين عضلة الباي

يمكن أن تسبب بعض الحركات الخطأ في ضرر للعضلة او عدم استفادة من التمرين

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا