PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

أطعمة تصيبك بالكرش وكبر البطن .. تجنبها

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
أطعمة تصيبك بالكرش وكبر البطن .. تجنبها

بروز البطن (الكرش) من اشهر مشكلات تراكم الدهون لذلك لا بد من التخلص من هذه الدهون بأي شكل من الأشكال للحصول على جسم ممشوق ، وقوام متناسق

السمنة من الأمراض التي تُزعج صاحبها خاصة إذا كان تراكم الدهون في منطقة معينة في الجسم دون غيرها فيُسبب للجسم المظهر السيء، وتدهور سريع في الصحة.
وبروز البطن (الكرش) من اشهر مشكلات تراكم الدهون لذلك لا بد من التخلص من هذه الدهون بأي شكل من الأشكال للحصول على جسم ممشوق ، وقوام متناسق.
من أهم الطرق التي تساعدك في هذا هي الالتزام بتناول المأكولات الصحية الخالية من الدهون الصعبة، والسعرات الحرارية المرتفعة دون إفراط فالدهون عامل خطير يؤثر على الصحة العامة كما يسبب العديد من الأمراض، وفيما يلي قائمة بخمسة أنواع من الأطعمة يجب الابتعاد عنها للتمتع ببطن مستوٍ والتخلص من أية بروز غير مرغوب فيها:
 ١- السكريات:
هناك العديد من الأشخاص يُفرطوا في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل : المشروبات الغازية ، والقهوة ، والشاي ، والعصائر المحلاة بالسكر ، والحلويات بشكل عام ، وهذا النوع من المشروبات ، والأطعمة يحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية  التي تتحول لدهون تتراكم داخل منطقة البطن ، وتسبب مشكلة الكرش البارز .
كذلك تتسبب الأطعمة الغنية بالسكريات، مثل الحلوى، في ارتفاع الجلوكوز بالدم، الذي يؤدي بدوره إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم، ولا سيما في البطن، بالإضافة إلى الأضرار الأخرى التي قد تلحقها بالصحة العامة، مثل ضعف الجهاز المناعي وزيادة فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب.
 وزيادة تناول السكريات يعمل على خفض معدل حرق الدهون داخل الجسم ، وكذلك معدل التمثيل الغذائي مما يتسبب في زيادة الوزن ، وزيادة دهون البطن.
 ٢- المقليات:
تعتبر المقليات من الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتراكم في المناطق ذات العضلات الضعيفة بالجسم، مثل البطن والخصر مثل البطاطس المقلية والفراخ الكريسبي وغيرها.
 ٣- الأطعمة الغنية بالصوديوم:
 تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، من العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في ظهور الكرش، لأنها تحفز الجسم على الاحتفاظ بقدر كبيرة من السوائل في البطن والأطراف، فضلًا عن أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم
واستهلاك كمية كبيرة من الملح،  يؤدي إلى ارتفاع الصوديوم في الدم عند تناولها، ومن ثم الإصابة بالاستسقاء، أي احتباس السوائل في البطن.
٤- المعجنات:
مثل البيتزا تحضر البيتزا من الدقيق الأبيض الغني بالكربوهيدرات البسيطة، التي يحولها الجسم إلى سكريات، تتراكم في البطن على هيئة دهون، مما يؤدي إلى ظهور الكرش.
واللحوم المصنعة المضافة إلى البيتزا، تزيد من سعراتها الحرارية، وتكسبها نسبة من الدهون المشبعة والصوديوم.
أما عن تأثير المعجنات الأخرى، مثل الكعك والباتيه، فهو لا يختلف كثيرًا عما تحدثه البيتزا، حيث تتسبب أيضًا في تراكم الدهون في البطن والخصر
٥- الإفراط في الأرز والمكرونة:
من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، التي تهضمها المعدة سريعًا، ثم يخزنها الجسم على هيئة دهون، لذلك، يفضل استبدالها بالأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة، لاحتوائها على الألياف التي تساعد على كبح الشهية
 
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

هل الحمامات الساخنة تفقدنا الوزن؟

حمام ساخن يمكن أن يساعد في حرق السعرات الحرارية

facebookShare twitterShare whatsappShare

الكيتو دايت

فكرة الكيتو في حصولك علي سعرات أكثر من البروتين والدهون وسعرات أقل من الكاربوهيدرات آي تجويع الكاربوهيدرات بدلاً من تجويع السعرات وهنا نحصل علي مميزات الكيتو

facebookShare twitterShare whatsappShare

5 أضرار لزيادة السعرات الحرارية

زيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم يتسبب في حالة إنعدام توازن مع الطاقة التي يستهلكها الإنسان وتتحول لدهون تؤدي لزيادة الوزن

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا