PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

6 أضرار للإفراط فى تناول المكملات الغذائية المتعددة

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
6 أضرار للإفراط فى تناول المكملات الغذائية المتعددة

الفيتامينات المتعددة عبارة عن حبوب يمكن تناولها يوميًا مع نظامك الغذائي، أو مع الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية، أو حوامل، أو يحاولون إنقاص الوزن

الفيتامينات المتعددة عبارة عن حبوب يمكن تناولها يوميًا مع نظامك الغذائي، أو مع الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية، أو حوامل، أو يحاولون إنقاص الوزن، على الرغم من لها فوائدها  لجسمك، إلا أنها قد تسبب بعض الأضرار المحتملة على صحتك، سواء على المدى القصير أو الطويل قد تشمل هذه.

1- جرعة زائدة من فيتامين

قد تعاني من جرعة زائدة من الفيتامينات، A وE وK وD  تشمل أعراض الغثيان والإمساك وسرعة ضربات القلب وقد تؤدي إلى الاكتئاب، لهذا السبب، من المهم مراجعة طبيبك أو خبير الصحة قبل تناول أي فيتامينات متعددة، يمكن أن تختلف أجسام عن الآخرين، حتى لو كانوا من نفس العمر والجنس مثلك.

2- لا يتم ضمان السلامة دائمًا
 
من الممكن أن تستهلك فيتامينات متعددة مصنوعة من مواد سامة قد تضر بجسمك على مستويات مختلفة كحل، نقترح عليك إجراء بحث عميق حول المكونات الموجودة في الفيتامينات المتعددة قبل تناولها.

4-ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم
 
فقد يصل الكالسيوم في الدم إلى مستويات يمكن أن تسبب أعراضًا مزعجة وخطيرة منها ضيق في الجهاز الهضمي، مثل القيء والغثيان، وآلام في المعدة، والتعب والدوخة والارتباك، والعطش الشديد، والمعدل الطبيعي للكالسيوم في الدم هو 8.5-10.2 مجم / ديسيلتر.

4- قد تحتوي الفيتامينات على عناصر سامة
 
يجب عليك تاكد من تناول مكملات الفيتامينات العضوية ومن العلامات التجارية الأصلية، حتى لا تحدث مخاطرة كبيرة وقد تعاني من اضطرابات صحية خطيرة.
 
5- آلام في المعدة أو إمساك أو إسهال
 
تعد آلام المعدة والإمساك والإسهال من الشكاوى الهضمية الشائعة التي ترتبط غالبًا بعدم تحمل الطعام أو متلازمة القولون العصبي، قد تحدث هذه الأعراض لدى أولئك الذين يتلقون جرعات عالية من فيتامين د لتصحيح النقص، كما هو الحال مع الأعراض الأخرى ، يبدو أن الاستجابة فردية حتى عندما ترتفع مستويات فيتامين (د) في الدم بشكل مماثل.
 
6- هشاشة العظام
 
نظرًا لأن فيتامين "د" يلعب دورًا مهمًا في امتصاص الكالسيوم وأيض العظام، فإن الحصول على ما يكفي منه أمر بالغ الأهمية للحفاظ على عظام قوية، للحماية من فقدان العظام، تجنب تناول مكملات فيتامين "د" بشكل مفرط وتناول مكملات فيتامين ك 2، يمكنك أيضًا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K2، مثل منتجات الألبان واللحوم العشبية.
 
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

12 وجبة صحية لطفلك في المدرسة

نقدم للامهات افكار لتحويل الوجبات التقليدية الي وجبة مسلية تستطيع ان تنافس الوجبات الجاهزة والحلوي الصناعية حيث تكون إلهامٌ لأطعمة ذات قيمة غذائية عالية تعزز نموهم وتركيزهم

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا