PM@madarsoft.com

السعودية - الدمام - حي الشاطيء - طريق الأمير محمد بن فهد

هل يُمكنكِ إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة فقط؟

Share on facebook Share on twitter Share on whatsapp print article
هل يُمكنكِ إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة فقط؟

اسرع طريقة لإنقاص الوزن نظام غذائى و رياضة

لا يصدق حديثنا عن فقدان الوزن دون أمرين، هما: ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي، ومع التخلي عن أحدهما لن تصل إلى هدفك في إنقاص الوزن، حسبما أشارت نتائج دراسة علمية أخيرة.

وفي هذا السياق، خلصت دراسة إلى أن ممارسة الرياضة مع التساهل في السير على نفس عاداتك الغذائية غير الصحية، من شأنه إضاعة كل جهودك للتخلص من وزنك الزائد.

ويشير تقرير إلى أن اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يعتبران حجر الزاوية في أي خطة ناجحة لفقدان الوزن، وبإهمال أي منها، لن تكون قادرة على الوصول إلى الصورة المثالية التي تحلمي بها لجسم ممشوق.

ويمكن لممارسة الرياضة أن تحسن اللياقة البدنية بالتأكيد، لكن عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الكيلوغرامات، فإن اتباع نظام غذائي، مهم بالقدر نفسه، كما قد تساعدك ممارسة التمارين الرياضية القاسية على إنقاص الوزن في البداية، لكنك ستصلين قريباً إلى مرحلة استقرار الوزن.

ووفقاً لدراسة أجريت ، طُلب من 81 امرأة، صحتهن جيدة لكنهن بدينات يعشن حياة روتينية، ممارسة رياضة المشي 30 دقيقة، 3 مرات في الأسبوع، لمدة 12 أسبوعاً.

وبحسب الدراسة، في كل مرة تمارس هؤلاء المتطوعات 70% من قدرتهن على التحمل، كما يتناولن جميعهن طعاماً خالياً من الزيت، لكن من دون أي تغييرات في نظامهن الغذائي.

وتتبع الباحثون العدد الدقيق للسعرات الحرارية التي حرقتها كل امرأة، واتضح في النهاية أن ممارسة الرياضة لا تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء النساء لم يفقدن بوصة واحدة من خصورهن، بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية التي حرقنها، وعلى العكس من ذلك اكتسبت 70% منهن الوزن أثناء التجربة.

في النهاية، أكد التقرير أن ممارسة الرياضة يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستوى اللياقة البدنية، لكنها لن تساعدك على إنقاص الوزن، وسينتهي الأمر بتناول طعام عالي السعرات الحرارية، وبهذه الطريقة سيزيد وزنك، أو على الأقل لن تكوني قادرة على التخلص من وزنك الزائد.
100000

انضم وتنافس مع اكبر قاعدة مستخدمين لرشاقة يومياً

  • تمتع برياضة المشى في الشارع ومع زملائك او التمارين الخفيفة في المنزل
  • أنشئ مجموعتك الخاصة وابدأ التحدى

نعرف على رشاقة الرياضى وحمله من هنا

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

حمل تطبيق رشاقة الرياضى

download from apple store download from googlePlay download from huwawi store
download from apple store download from googlePlay download from huwawi store

مقالات ذات صلة

احدث المقالات

أفضل 3 عادات لضمان وزن صحي لمدى الحياة

عندما يتعلق الأمر بكمية الطعام المتناولة، فإنَّ معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجين إلى تناولها باستمرار أمر مهم جداً؛ لكي تحافظي على فقدان وزنك، وذلك من خلال تطبيق رشاقة.

facebookShare twitterShare whatsappShare

copy rights حقوق النشر محفوظة لشركة مدار سوفت 2023

تواصل معنا